الدورات التدريبية

التي نظمها أو شارك بها الديوان

23 Mar 2022

"الرقابة" يدرّب موظفيه على تحليل البيانات الضخمة وتعزيز التعاون الدولي

"الرقابة" يدرّب موظفيه على تحليل البيانات الضخمة وتعزيز التعاون الدولي

عقد ديوان الرقابة المالية والإدارية خلال شهر مارس الحالي مجموعة من الدورات التدريبية المتخصصة، استفاد منها 28 موظفاً فنياً وإدارياً.

وتضمنت الدورات الفنية التدريب على تحليل البينات الضخمة، بواقع دورتين قدمهما صلاح اليافعي، مدير تدقيق في إدارة رقابة الأداء، وفيصل البناء، مشرف تدقيق في إدارة رقابة الأداء.

وهدفت الدورتان إلى تنمية مهارات معالجة وعرض البيانات الضخمة بالأدوات المتاحة ببرامج Excel وPower Query   وPower Bi  وخطوات وأدوات تحليلها، مع التركيز على مهارات إعداد التقارير والمخططات البيانية الإحصائية ذات العلاقة.

كما نظم الديوان دورة متخصصة في العلاقات العامة والتعاون الدولي بالتعاون مع معهد "غولدن ترست" قدمها المدرّب البحريني محمد القوتي.

واستهدفت الدورة الموظفين غير الفنيين (الإداريين)، فيما بحثت طرق إعداد وتنفيذ حملة علاقات عامة ناجحة وسُبل خلق صورة مثالية للمؤسسة، ومهارات الاتصال في الأزمات، وإدارة الفعاليات والمؤتمرات الرسمية، وتنسيق الزيارات الرسمية (المُضيف المثالي)، والتعرف على الإتيكيت وبروتوكول الأعمال.

واستعرضت كذلك تنمية قدرات التواصل مع الهيئات والمنظمات والمؤسسات الدولية بأسلوب مهني، ومهارات التفاوض وإبرام الاتفاقيات الدولية وإعداد الوثائق الخاصة بها.