أخبار

آخر الأخبار المتعلقة بالديوان

07، سبتمبر، 2023 10:00 AM I

ديوان "الرقابة" يشارك في اجتماع وكلاء الدواوين الخليجية

ديوان "الرقابة" يشارك في اجتماع وكلاء الدواوين الخليجية
07سبتمبر

شارك سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، وكيل ديوان الرقابة المالية والإدارية للرقابة الإدارية، في الاجتماع الرابع والعشرين لوكلاء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وناقش الاجتماع، الذي عقد عبر الاتصال المرئي، خطة التدريب للأعوام (2024 – 2025) والخطة التشغيلية للخطة الاستراتيجية للتدريب (2023 – 2025)، واللتين أعدهما ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين.

وأطلع أصحاب السعادة الوكلاء على موضوعات المسابقة السادسة لمجلس التعاون للبحوث والدراسات في مجال الرقابة والمحاسبة، وعلى مقترح تحديث لائحتها التنظيمية، وناقشوا مقترح توقيع مذكرتي تفاهم واحدة مع مكتبة الملك فهد وأخرى مع مبادرة الإنتوساي للتنمية (IDI).

واستعرض الوكلاء تحديث بعض الأدلة المشتركة (دليل الرقابة على الأداء، دليل إعداد وكتابة التقارير الرقابية، دليل الرقابة على تقنية المعلومات، دليل الرقابة على أعمال الخصخصة، دليل رقابة الحوكمة، دليل التدقيق على المشروعات العامة).

وبحث الاجتماع كذلك إعداد مشروع جدول أعمال الاجتماع العشرين لأصحاب المعالي رؤساء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

حضر الاجتماع ممثلا عن ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين إضافة إلى سعادة الوكيل، مدير إدارة الموارد البشرية والمالية عائشة آدم، ومراقب التعاون الدولي يوسف المحمود.