جوائز وتكريمات

حصل عليها موظفونا

09، مارس، 2023 10:00 AM I

الشيخ أحمد بن محمد: برامج لرفع القدرات الفنية لموظفي "الرقابة"

الشيخ أحمد بن محمد: برامج لرفع القدرات الفنية لموظفي "الرقابة"
09مارس

استقبل الفائزتين بالمسابقة البحثية الخليجية وموظفين حاصلين على شهادات مهنية.

أكد معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، حرص الديوان على الاستثمار بالكوادر البشرية والكفاءات الوطنية، وتنمية قدرات موظفيه ودعمهم وتحفيزهم للحصول على المؤهلات المهنية الدولية المعتبرة، بما ينعكس على مستوى الأداء والخدمات المقدمة.

وبين أن الديوان لديه برامج وخطط تدريبية وتأهيلية تُنفذ على مدار العام وتشمل جميع الموظفين على مختلف مستوياتهم، والتي أثمرت في رفع قدرات الديوان من جهة الكفاءات البشرية والإمكانيات الفنية واللوجستية والتكنولوجية، ما أهله ليكون في مصاف الأجهزة الرقابية المتقدمة.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه صباح اليوم الخميس الموظفتين الفائزتين بالمركز الأول في المسابقة الخامسة لمجلس التعاون الخليجي للبحوث والدراسات في مجال الرقابة والمحاسبة، وموظفين شاركوا في برامج مبادرة منظمة الإنتوساي (IDI)، وآخرين حاصلين على شهادات مهنية، حيث سلمهم الشهادات وهنأهم بهذه الإنجازات وشكرهم على جهودهم، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح.

وأشار معالي الشيخ أحمد بن محمد، إلى أن هناك ضرورة دائمة ودينميكية للتطوير والتحديث وإدخال البرامج الجديدة التي تواكب آخر ما توصل إليه العالم في مجال الرقابة والتدقيق، خصوصاً ما يتعلق بالجانب التكنولوجي والتحوّل الرقمي.

والموظفتان الفائزتان بمسابقة مجلس التعاون لدول الخليج العربيه، هما السيدة مريم إبراهيم طالب، والسيدة سمية صالح المير، مديرتا تدقيق في إدارة الرقابة الإدارية.

أما الحاصلون على مؤهلات مهنية فهم السيد محمود هاشم نعمة، مدير إدارة للرقابة الإدارية، حيـث حصـل على مؤهـل Certified in Financial Forensics - (CFF)، والسيد عبدالرحمن محمد فلامرزي مدقق أول في إدارة رقابة الأداء، وحصل على شهادة IDI Certified SAI Performance Auditor التي تمنحها مبادرة منظمة الانتوساي (IDI).

ودعا معاليه، جميع العاملين في ديوان الرقابة المالية والإدارية إلى اكتساب المزيد من الخبرات وإلى صقل مهاراتهم بشكل أكثر، والاستفادة من برامج التأهيل والتدريب التي يوفرها الديوان، بما يعود بالفائدة عليهم وعلى مهنة التدقيق وعلى أعمال الديوان بشكل عام.

من جهتهم، عبّر الزملاء عن سعادتهم بهذه المشاركات والإنجازات، مثمنين الدعم الذي وفره لهم الديوان ليتمكنوا من تحقيق طموحاتهم وتقدمهم ورفع مستوياتهم المهنية والفنية.

ويهتم ديوان الرقابة المالية والادارية، بتدريب وتأهيل موظفيه ورفع قدراتهم ومستوياتهم المهنية والفنية، من خلال خطط وبرامج تنفذ باستمرار في هذا المجال تعتمد معايير الرقابة العالمية الصادرة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، لا سيما المتعلقة بالشهادات التخصصية والمهنية، كما يطبق برنامجاً للتأهيل المهني من خلال نظام الابتعاث لنيل إحدى المؤهلات المهنية المعتمدة دولياً في مجال التدقيق والمحاسبة مثل (CMA ACCA, CPA, CIA, CISA,).

حضر اللقاء سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة وكيل الديوان للرقابة الإدارية، وسعادة الأستاذ فايق علي ضيف وكيل الديوان للرقابة المالية، وعدد من كبار المسؤولين بالديوان.