جوائز وتكريمات

حصل عليها موظفونا

09، نوفمبر، 2022 10:00 AM I

استقبل أمينة الدوسري وفاطمة محمود بمناسبة حصولهن على شهادات مهنية

استقبل أمينة الدوسري وفاطمة محمود بمناسبة حصولهن على شهادات مهنية
09نوفمبر

الشيخ أحمد بن محمد: تنمية القدرات الفنية لموظفي ديوان الرقابة.

أشاد معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، بموظفي الديوان الذين يسعون إلى تطوير إمكانياتهم وقدراتهم المهنية والفنية من خلال حصولهم على المؤهلات المهنية المعتمدة على المستوى العالمي.

وحث معاليه جميع العاملين في ديوان الرقابة المالية والإدارية على اكتساب المزيد من الخبرات وعلى صقل مهاراتهم بشكل أكثر، والاستفادة من برامج التأهيل والتدريب التي يوفرها الديوان، بما يعود بالفائدة عليهم وعلى مهنة التدقيق وعلى أعمال الديوان بشكل عام.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه صباح اليوم الموظفتين أمينة صالح عباس الدوسري، مدقق بإدارة الرقابة النظامية، بمناسبة حصولها على المؤهل المهني (CIA)، وفاطمة محمود محمد حسن، مدقق بإدارة رقابة الأداء، بمناسبة حصولها على المؤهل المهني (ACCA)، حيث هنأهن على هذا الإنجاز، متمنياً لهن مزيداً من التقدم والنجاح.

وتُمنح شهادة الـ (CIA) من قبل معهد المدققين الداخليين في الولايات المتحدة الأمريكية (IIA)، وشهادة الـ (ACCA) من جانب جميعة المحاسبين القانونيين البريطانية.

وأكد معالي الشيخ أحمد بن محمد، حرص الديوان على الاستثمار بالكوادر البشرية والكفاءات الوطنية وتنمية قدرات موظفيه ودعمهم للحصول على المؤهلات المهنية الدولية المعتبرة، بما ينعكس على مستوى الأداء والخدمات المقدمة.

ويهتم الديوان بتدريب وتأهيل موظفيه ورفع قدراتهم ومستوياتهم المهنية والفنية، من خلال خطط وبرامج تنفذ باستمرار في هذا المجال تعتمد معايير الرقابة العالمية الصادرة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، لا سيما المتعلقة بالشهادات التخصصية والمهنية، كما يطبق برنامجاً للتأهيل المهني من خلال نظام الابتعاث لنيل إحدى المؤهلات المهنية المعتمدة دولياً في مجال التدقيق والمحاسبة مثل (CMA ACCA, CPA, CIA, CISA,)، ويبلغ عدد الموظفين الفنيين الحاصلين على مؤهلات مهنية حتى مطلع نوفمبر الحالي 44 موظفاً، يشكلون نحو 44% من إجمالي الفنيين العاملين بالديوان.

وقالت الزميلتان أمينة وفاطمة، اللتين التحقتا للعمل في الديوان العام 2020 بوظيفة مدقق مساعد، إنهما سعيدتين بهذا الإنجاز، مثمنتين الدعم الذي وفره لهن الديوان لتتمكنا من الحصول على هذه المؤهلات الهامة، مؤكدتين أنهما ستواصلان تعزيز قدراتهن ورفع مستواهن المهني والفني على مختلف المستويات.

حضر اللقاء سعادة السيد فايق علي ضيف وكيل الديوان للرقابة المالية، والسيد مجيد عطية مكي الوكيل المساعد للرقابة النظامية، والسيد قاسم أحمد المدحوب، الوكيل المساعد لرقابة الأداء.