أخبار

آخر الأخبار المتعلقة بالديوان

16، يوليو، 2023 10:00 AM I

"الرقابة" يعد المسودة النهائية لخطة التدريب الخليجية (2024 – 2025)

"الرقابة" يعد المسودة النهائية لخطة التدريب الخليجية (2024 – 2025)
16يوليو

اختيار موضوعات مسابقة مجلس التعاون السادسة لبحوث "المحاسبة".

يتولى ديوان الرقابة المالية والإدارية إعداد المسودة النهائية لخطة تدريب العاملين بدواوين الرقابة والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي (2024 – 2025)، بناءً على نتائج الاستبيان الموزع على الأجهزة الأعضاء، وذلك تمهيداً لعرضها في الاجتماع المقبل لأصحاب السعادة الوكلاء.

وأوصت لجنة التدريب والتطوير للعاملين بدواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعها في مقر الأمانة العامة بالرياض الشهر الماضي، باعتماد نموذج الخطة التشغيلية المقدم من ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين بشأن تنفيذ الخطة الاستراتيجية 2023 – 2025، مع تسمية الجهات المسؤولة عن تنفيذ المبادرات ومتابعتها والمواعيد المقررة بشأنها، إضافة إلى تشكيل فريق عمل فرعي لمتابعتها وتقييمها.

كما اختارت اللجنة موضوعات مسابقة مجلس التعاون السادسة للبحوث والدراسات في مجال الرقابة والمحاسبة، وأوصت بمراجعة وتحديث اللائحة التنظيمية المتعلقة بها بعد الأخذ بمرئيات الأجهزة الأعضاء.

واستعرض الاجتماع مقترح الأمانة العامة المتعلق بتوقيعها لمذكرات تفاهم واتفاقيات مع مبادرة الإنتوساي للتنمية IDI، ومقرها النرويج، لتنمية قدرات العاملين في الأجهزة الخليجية، ومع مكتبة الملك فهد الوطنية، ومقرها الرياض، بهدف تعزيز مصادر المعرفة لمنتسبي الأجهزة.

حضر الاجتماع ممثلا عن ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين عائشة أحمد آدم، مدير إدارة الموارد البشرية والمالية، وقطوف عبدالوهاب نقي، مراقب إداري بإدارة الموارد البشرية والمالية.