الدورات التدريبية

التي نظمها أو شارك بها الديوان

20 Mar 2023

انطلاق فعاليات اللقاء التدريبي الخليجي "الرقابة على القطاع الصحي"

انطلاق فعاليات اللقاء التدريبي الخليجي "الرقابة على القطاع الصحي"

ينظمه ديوان الرقابة بالتنسيق مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون.

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات اللقاء التدريبي الذي ينظمه ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين بالتنسيق مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حول "الرقابة على القطاع الصحي"، بحضور نحو 27 مشاركاً من البحرين ومن الدول الخليجية الشقيقة.

ويهدف اللقاء الذي يستمر يومين ويُعقد عبر الاتصال المرئي، إلى تعريف المشاركين بالإجراءات الرقابية ذات العلاقة بالقطاع الصحي على مختلف أنواعها، وكيفية تنفيذها.

وقال الوكيل المساعد لرقابة الأداء السيد قاسم المدحوب في كلمة ترحيبية افتتح بها الدورة "يؤمن ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين بأهمية هذه اللقاءات لدورها في تنمية القدرات وتبادل الرؤى والخبرات في المجال الرقابي، ما يساعد على إعداد كوادر بشرية قادرة على مواجهة التحديات وتلبية متطلبات وحاجات العمل ومواكبة التطورات والمتغيرات المتسارعة في هذا المجال".

وأشاد بموضوع اللقاء، مشيرا إلى أن مبادئ منظمة الإنتوساي تؤكد على قيمة ومنافع الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة ودورها في إحداث فارق في حياة المواطنين في شتى المجالات، فيما تعتبر الخدمات الصحية من أبرزها، متمنيا التوفيق وتحقيق الاستفادة المرجوة للجميع.

ويقدم المحاضرات السيدة هدى بوحجي مدير إدارة رقابة الأداء، والسيد ميثم سعيد مدير تدقيق بإدارة رقابة الأداء والسيدة زهراء المزعل مشرف تدقيق بإدارة رقابة الأداء، وجميعهم من ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين.

وتبحث الدورة مفهوم النظام الصحي وأنواع الخدمات الصحية المقدمة، والمخاطر المرتبطة بالقطاع الصحي وإجراءات الرقابة عليها، كما تتضمن بعض التطبيقات العملية، فضلا عن استعراض تجارب المشاركين بهذا النوع من الرقابة وغيرها من الأمور ذات العلاقة.