أخبار

آخر الأخبار المتعلقة بالديوان

22، يونيو، 2023 12:00 PM I

أحمد بن محمد وحميد أبوشبص يبحثان تعزيز التعاون المشترك

أحمد بن محمد وحميد أبوشبص يبحثان تعزيز التعاون المشترك
22يونيو

وفد من ديوان المحاسبة الإماراتي يزور البحرين.

بحث معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، ومعالي السيد حميد عبيد أبوشبص رئيس ديوان المحاسبة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تعزيز العلاقات والتعاون المشترك وتبادل الخبرات وإمكانية التدريب المشترك للموظفين، في مجال الرقابة والتدقيق لما فيه مصلحة البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال معالي الشيخ أحمد بن محمد لوفد ديوان المحاسبة الإماراتي الذي يزور مملكة البحرين برئاسة معالي السيد حميد أبوشبص.

وأشاد معالي الشيخ أحمد ومعالي السيد أبوشبص بعمق العلاقات ومتانة الأواصر الأخوية الراسخة التي تربط مملكة البحرين بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أرست قواعدها القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وتطرق معالي الشيخ أحمد إلى الخطط والبرامج والمبادرات التي ينفذها الديوان بشكل مستمر، والتي من شأنها تطوير العمل ورفع كفاءته خصوصا تلك المتعلقة بتدريب الكوادر والكفاءات الوطنية والتحوّل الرقمي والتكنولوجي وتعزيز الجانب القانوني، بما يساهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة على مختلف أنواعها وفي جميع المواقع.

ونوه معالي الشيخ أحمد إلى التوسع في تقديم الخدمات الرقابية الحديثة كالتدقيق الاستقصائي مع الاهتمام بتعزيز القدرات المتعلقة بها من خلال مراجعة السياسات والأدلة التي تحكمها وبشكل دوري، بما يضمن إتمام المهام بحرفية ومهنية عالية.

وبحث اللقاء كذلك التطورات التي تشهدها مهنة التدقيق على المستوى الدولي، وأهمية المعايير المهنية التي تصدرها المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، وضرورة تحديثها بما يتواكب مع المستجدات.