أخبار

آخر الأخبار المتعلقة بالديوان

24، يناير، 2024 10:00 AM I

رئيس "الرقابة": مواصلة الاستثمار بالكوادر البشرية والكفاءات الوطنية

رئيس "الرقابة": مواصلة الاستثمار بالكوادر البشرية والكفاءات الوطنية
24يناير

استقبل موظفين حاصين على مؤهلات وشهادات مهنية.

أشاد معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، بموظفي الديوان الذين يسعون إلى الحصول على مؤهلات مهنية وشهادات تخصصية ترفع من قدراتهم وإمكانياتهم ومهاراتهم، بما يعود بالفائدة عليهم وعلى مهنة التدقيق وعلى أعمال الديوان بشكل عام.

وأكد معاليه خلال استقباله في مكتبه صباح اليوم بحضور كبار المسؤولين بالديوان، مجموعة من الموظفين الذين حصلوا على مؤهلات مهنية مؤخرا، أن الديوان سيواصل الاستثمار بالكوادر البشرية والكفاءات الوطنية، إلى جانب تعزيز القدرات المؤسسية، داعيا جميع العاملين في ديوان الرقابة المالية والإدارية إلى الاستفادة من برامج التأهيل والتدريب التي يوفرها الديوان.

هذا وحصل الموظفون صلاح صالح اليافعي مدير إدارة للرقابة الإدارية - عضو فريق التدقيق الاستقصائي على مؤهل CISA، ومحمد عيسى العرادي مدير تدقيق في إدارة الرقابة الإدارية - عضو فريق التدقيق الاستقصائي على مؤهل CFE، وأبرار حسن الصائغ مشرف تدقيق في إدارة الرقابة النظامية على مؤهل CIA، وسلمان أحمد البوسميط، مدقق أول بإدارة رقابة نظم المعلومات على مؤهل CISA.

وقد هنأ معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، الزملاء على هذه الإنجازات، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح. ويشار إلى أن معظم هؤلاء الزملاء كانوا قد حصلوا على مؤهلات مهنية سابقة، وهذه المرة الثانية لهم.

ويولي ديوان الرقابة المالية والإدارية اهتماما كبيراً بتدريب وتأهيل الموظفين، ورفع قدراتهم ومستوياتهم المهنية والفنية، من خلال خطط وبرامج تنفذ باستمرار في هذا المجال تعتمد معايير الرقابة العالمية الصادرة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، لا سيما المتعلقة بالشهادات التخصصية والمهنية، كما يطبق برنامجاً للتأهيل المهني من خلال نظام الابتعاث لنيل إحدى المؤهلات المهنية المعتمدة دولياً في مجال التدقيق والمحاسبة مثل (CMA ,ACCA, CPA, CIA, CISA,)، ويبلغ عدد الموظفين الفنيين الحاصلين على مؤهلات مهنية حتى شهر يوليو 2023 نحو 43 موظفاً، يشكلون ما نسبته 43% من إجمالي الفنيين في الديوان.

من جهتهم عبّر الزملاء عن سعادتهم بهذه الإنجازات، مثمنين الدعم الذي وفره لهم الديوان ليتمكنوا من الحصول على هذه المؤهلات المهنية، مشيرين إلى أنهم سيواصلون تعزيز قدراتهم ورفع مستوياتهم المهنية والفنية.