جوائز وتكريمات

حصل عليها موظفونا

20، يوليو، 2022 10:00 AM I

رئيس "ديوان الرقابة المالية والإدارية" يستقبل الموظف عثمان فرحان بمناسبة حصوله على شهادة CIA

رئيس "ديوان الرقابة المالية والإدارية" يستقبل الموظف عثمان فرحان بمناسبة حصوله على شهادة CIA
20يوليو

استقبل معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية في مكتبه صباح اليوم، المدقق الأول في الديوان عثمان ربيعه فرحان، وذلك بمناسبة حصوله على مؤهل الـ CIA (شهادة مدقق داخلي معتمد)، التي يعقدها معهد المدققين الداخليين في الولايات المتحدة الأمريكية (IIA.)

وهنأ معاليه الزميل فرحان على هذا الإنجاز، متمنيا له مزيدا من التقدم والنجاح.

وأكد معالي الشيخ أحمد على مواصلة الاستثمار بالكوادر البشرية والكفاءات الوطنية كونها رأس المال الحقيقي لأي مؤسسة ناجحة، موضحا أن الاهتمام بالتطوير والتدريب يشمل موظفي الديوان وموظفي الجهات المشمولة برقابته.

ويولي الديوان اهتماما كبيرا وعناية فائقة بتدريب وتأهيل الموظفين، ورفع قدراتهم ومستوياتهم المهنية والفنية، من خلال خطط وبرامج تنفذ باستمرار في هذا المجال تعتمد معايير الرقابة العالمية الصادرة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، لا سيما المتعلقة بالشهادات التخصصية والمهنية.

كما يطبق برنامجاً للتأهيل المهني من خلال نظام الابتعاث لنيل إحدى المؤهلات المهنية المعتمدة دولياً في مجال التدقيق والمحاسبة مثل (CMA ACCA, CPA, CIA, CISA,)، حيث يبلغ عدد الموظفين الفنيين الحاصلين على المؤهلات المهنية حتى شهر يوليو 2022 نحو 41 موظفاً من إجمالي 95 موظفاً فنياً وبنسبة 43%.

من جهته عبّر عثمان فرحان عن سعادته بهذا الإنجاز، مثمناً الدعم الذي وفره له الديوان ليتمكن من الحصول على هذا المؤهل الهام، مشيرا إلى أنه سيواصل تعزيز قدراته ورفع مستواه المهني والفني على مختلف المستويات.

والتحق فرحان، الذي يحمل شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة البحرين، بالعمل في ديوان الرقابة المالية والإدارية العام 2017 بوظيفة مدقق مساعد، وتدرج إلى أن أصبح مدققاً أول.

حضر اللقاء سعادة السيد فائق علي ضيف وكيل الديوان للرقابة المالية، والسيد مجيد عطية مكي الوكيل المساعد للرقابة النظامية.