أخبار

آخر الأخبار المتعلقة بالديوان

10، أغسطس، 2023 09:30 AM I

رئيس "ديوان الرقابة" يستقبل الموظفين عيسى أبو الشوك ومروه حاجي بمناسبة حصولهما على شهادة CIA

رئيس "ديوان الرقابة" يستقبل الموظفين عيسى أبو الشوك ومروه حاجي بمناسبة حصولهما على شهادة CIA
10أغسطس

استقبل معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية في مكتبه صباح اليوم، الموظف عيسى علي عيسى أبوالشوك - مدقق أول بإدارة الرقابة النظامية، والموظفة مروه عادل حاجي حسين - مدقق أول بإدارة رقابة الأداء، وذلك بمناسبة حصولهما على مؤهل الـ CIA، التي يمنحها معهد المدققين الداخليين في الولايات المتحدة الأمريكية (IIA).

وهنأ معاليه الزميلين على هذا الإنجاز، متمنياً لهما مزيداً من التقدم والنجاح، ومؤكداً على أن الديوان سيواصل الاستثمار بالكوادر البشرية والكفاءات الوطنية، وتعزيز القدرات والإمكانيات الفنية واللوجستية والتكنولوجية.

ودعا معالي الشيخ أحمد بن محمد، جميع العاملين في ديوان الرقابة المالية والإدارية إلى اكتساب المزيد من الخبرات وصقل مهاراتهم بشكل أكثر، والاستفادة من برامج التأهيل والتدريب التي يوفرها الديوان، بما يعود بالفائدة عليهم وعلى مهنة التدقيق وعلى أعمال الديوان بشكل عام.

ويولي الديوان اهتماما كبيراً بتدريب وتأهيل الموظفين، ورفع قدراتهم ومستوياتهم المهنية والفنية، من خلال خطط وبرامج تنفذ باستمرار في هذا المجال تعتمد معايير الرقابة العالمية الصادرة عن المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، لا سيما المتعلقة بالشهادات التخصصية والمهنية، كما يطبق برنامجاً للتأهيل المهني من خلال نظام الابتعاث لنيل إحدى المؤهلات المهنية المعتمدة دولياً في مجال التدقيق والمحاسبة مثل (CMA ,ACCA, CPA, CIA, CISA,)، ويبلغ عدد الموظفين الفنيين الحاصلين على مؤهلات مهنية حتى شهر يوليو 2023 نحو 43 موظفاً، يشكلون ما نسبته 43% من إجمالي الفنيين في الديوان.

من جهتهما عبّر الزميلان عيسى ومروه عن سعادتهما بهذا الإنجاز، مثمنين الدعم الذي وفره لهما الديوان ليتمكنا من الحصول على هذا المؤهل الهام، مشيرين إلى أنهما سيواصلان تعزيز قدراتهما ورفع مستواهما المهني والفني.

والتحق الموظف عيسى أبوالشوك، الذي يحمل شهادة البكالوريوس في المحاسبة والتمويل، بالعمل في ديوان الرقابة المالية والإدارية العام 2018 بوظيفة مدقق مساعد، وتدرج إلى أن أصبح مدققاً أول في إدارة الرقابة النظامية، فيما بدأت مروه عادل التي تحمل بكالوريوس في المحاسبة والأعمال المصرفية العمل في الديوان بالعام 2019 بوظيفة مدقق مساعد، وتعمل حالياً مدققا أول في إدارة رقابة الأداء.

حضر اللقاء سعادة السيد فائق علي ضيف وكيل الديوان للرقابة المالية، وسعادة السيد قاسم أحمد المدحوب الوكيل المساعد لرقابة الأداء، والآنسة بسمة عبدالرحمن الأحمد الوكيل المساعد للرقابة النظامية.