أخبار

آخر الأخبار المتعلقة بالديوان

24، مارس، 2022 09:00 AM I

"الرقابة" يستعرض أعماله ومهامه لدبلوماسيين من "التعاون الآسيوي"

"الرقابة" يستعرض أعماله ومهامه لدبلوماسيين من "التعاون الآسيوي"
24مارس

بتنظيم من أكاديمية محمد بن مبارك للدراسات الدبلوماسية.

عرض ديوان الرقابة المالية والإدارية اختصاصاته وأعماله والمهام التي يضطلع بها لمجموعة من دبلوماسيي الدول الأعضاء في حوار التعاون الآسيوي، وذلك ضمن برنامج "ضيافة" الذي نظمته أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، بالتزامن مع تولي مملكة البحرين رئاسة الدورة الحالية لحوار التعاون الآسيوي.

وقدّم معاذ عبدالغفار، مدير تدقيق بإدارة الرقابة النظامية، ومريم إبراهيم طالب، مشرف تدقيق بإدارة الرقابة الإدارية، وزينب جعفر حميد، مشرف تدقيق بإدارة رقابة الأداء، نبذه عن نشأة الديوان واختصاصاته ومهامه والجهات الخاضعة لرقابته والمنظمات المهنية التي ينتسب إليها.

كما شرحوا طبيعة وأنواع الرقابة التي يمارسها الديوان والمنهجية المتبعة في تنفيذها، وطرق ومراحل إعداد التقارير وأنواعها، وسُبل التأكد من تنفيذ الجهات المشمولة بالرقابة للتوصيات بهدف تعزيز كفاءة الإنفاق، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشاروا إلى أسلوب النهج الإيجابي الذي يتبعه الديوان عند تنفيذ مهماته وإعداده لتقاريره، وإلى الأنظمة والأدلة والمعايير الناظمة لأعماله، مستعرضين اهتمام الديوان بتدريب موظفيه وجعلهم على إطلاع ودراية بالمستجدات التي تطرأ على مهنة التدقيق، وكذلك البرامج المعتمدة للنهوض بالمستوى الفني والمهني والإداري للعاملين لديه كنظام ابتعاث الموظفين لنيل المؤهلات المهنية.

ويهدف برنامج "ضيافة" الذي أُطلقته أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية، وجاء ضمن مسابقة "فكرة" للابتكار الحكومي في عام 2018، إلى استضافة شخصيات دبلوماسية من مختلف دول العالم، وذلك لتوطيد وتعزيز العلاقات الثنائية بين البحرين والدول الشقيقة والصديقة، وتعريفهم بتاريخ المملكة العريق، وما تشهده من منجزات تنموية وحضارية سياسية واقتصادية شاملة ومستدامة.