أخبار

آخر الأخبار المتعلقة بالديوان

19، فبراير، 2024 10:00 AM I

"الرقابة" يشارك باجتماع لجنة التدريب والتطوير للعاملين بالأجهزة الخليجية

"الرقابة" يشارك باجتماع لجنة التدريب والتطوير للعاملين بالأجهزة الخليجية
19فبراير

ناقش اجتماع لجنة التدريب والتطوير للعاملين بدواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الموضوعات المقترحة من ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين، والمتعلقة بتنفيذ الخطة التشغيلية للخطة الاستراتيجية للتدريب، والبرامج التدريبية المعتمدة ضمن خطة التدريب لعامي 2024 و2025.

ويهدف تنفيذ الخطة التشغيلية إلى تنمية وتطوير قدرات ومهارات العاملين في دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون وتبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مجال تنمية المهارات والمعرفة والبحث العلمي والتأهيل المهني، فضلا عن تنمية القدرات المؤسسية في مجال التدريب والتطوير والمعرفة.

وبحث الاجتماع (35) الذي عُقد أمس الاثنين عبر الاتصال المرئي (عن بُعد) إضافة إلى هذه المقترحات، تقرير الأمانة العامة لمجلس التعاون عن البرامج المنفذة لخطة التدريب 2023، وإعداد دراسة تطبيقية عن موضوعات مسابقة مجلس التعاون السادسة للبحوث والدراسات في مجال الرقابة والمحاسبة، وتوقيع مذكرات تفاهم مع مبادرة الإنتوساي للتنمية IDI، ومقرها النرويج، ومع مكتبة الملك فهد الوطنية ومقرها الرياض.

وكان ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين قد أعد المسودة النهائية لخطة تدريب العاملين بدواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي (2024 – 2025) والتي اعتمدها أصحاب المعالي والسعادة رؤساء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة في اجتماعهم الـ (20) المنعقد في أكتوبر 2023.

يشار إلى أن لجنة التدريب والتطوير للعاملين بدواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون الخليجي اعتمدت خلال اجتماعها في مقر الأمانة العامة بالرياض يوليو الماضي، نموذج الخطة التشغيلية وتقرير متابعة تنفيذ الخطة المقدمتان من ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين بشأن تنفيذ الخطة الاستراتيجية (2023 – 2025).

حضر الاجتماع ممثلا عن ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين عائشة أحمد آدم، مدير إدارة الموارد البشرية والمالية، والمراقبات الإداريات قطوف عبدالوهاب نقي وعايدة عبدالله القائد، ومراقب التعاون الدولي يوسف أحمد المحمود.