أخبار

آخر الأخبار المتعلقة بالديوان

15، سبتمبر، 2022 11:00 AM I

"ديوان الرقابة" يشارك في اجتماع وكلاء الدواوين الخليجية

"ديوان الرقابة" يشارك في اجتماع وكلاء الدواوين الخليجية
15سبتمبر

شارك سعادة الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، وكيل ديوان الرقابة المالية والإدارية للرقابة الإدارية، في الاجتماع الثالث والعشرين لوكلاء دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بدول مجلس التعاون الذي عقد عبر الاتصال المرئي.

وناقش الاجتماع مسودة الخطة الاستراتيجية للتدريب للسنوات الثلاث المقبلة (2023 – 2025) والتي أعدها ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين، كما بحث خطة التدريب للعام 2023.

وأطلع الوكلاء على نتائج المسابقة الخامسة لمجلس التعاون للبحوث والدراسات في مجال الرقابة والمحاسبة، وعلى المسودات النهائية للأدلة المشتركة التي تم الانتهاء من تحديثها (دليل الرقابة على النفط والغاز، دليل الرقابة المسبقة، دليل الرقابة على إيرادات الزكاة والضرايب)، إضافة إلى إعداد مشروع جدول أعمال الاجتماع التاسع عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء الدواوين الخليجية المزمع عقده في 24 أكتوبر المقبل في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

يذكر أن مشروع خطة التدريب لعام 2023 تضمنت 5 برامج هي "مؤشرات قياس أداء وحدات الرقابة الداخلية" و"الرقابة على القطاع الصحي" و"المستجدات في معايير IFRSs" و"الرقابة المعاصرة في زمن التكنولوجيا" و"تقييم أداء الخطط الاستراتيجية".

وتضمنت المسابقة الخامسة لمجلس التعاون للبحوث والدراسات في مجال الرقابة والمحاسبة 3 مواضيع هي "أتمتة العمل الرقابي ودوره في تطوير الأداء" والذي فازتا به الزميلتان سمية صالح المير ومريم إبراهيم طالب من ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين، وموضوع "دور الأجهزة الرقابية في التدقيق في ظل الأزمات الطارئة"، و"رقابة الأداء على أهداف التنمية المستدامة".

حضر الاجتماع ممثلا عن ديوان الرقابة المالية والإدارية في مملكة البحرين إضافة إلى سعادة الوكيل، مدير إدارة الموارد البشرية والمالية عائشة آدم، ومراقب التعاون الدولي يوسف المحمود.