أخبار

آخر الأخبار المتعلقة بالديوان

06، فبراير، 2024 09:00 AM I

"الرقابة" يشارك باجتماع دولي لـ "إنشاء مجموعة عمل لمتابعة التقارير"

"الرقابة" يشارك باجتماع دولي لـ "إنشاء مجموعة عمل لمتابعة التقارير"
06فبراير

شارك ديوان الرقابة المالية والإدارية في الاجتماع الافتتاحي للجنة الخاصة المعنية بدراسة إنشاء مجموعة عمل حول متابعة التقارير الرقابية للأجهزة العليا للرقابة، وذلك بناءً على قرار اللجنة التوجيهية للجنة تبادل المعرفة التابعة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي).

ومثّل الديوان في الاجتماع الذي عُقد عبر الاتصال المرئي (عن بُعد) سعادة الدكتور عيسى ناصر النعيمي، الوكيل المساعد للرقابة الإدارية، المشرف على أعمال فريق التدقيق الاستقصائي، والسيد محمد عيسى العرادي، مدير تدقيق بإدارة الرقابة الإدارية، عضو فريق التدقيق الاستقصائي.

وناقش الاجتماع الذي ترأسته السيدة داتوك رادزي، رئيسة جهاز الرقابة الأعلى الماليزي، أهداف تأسيس اللجنة الخاصة، فيما عرض المشاركون تجارب أجهزتهم المتعقلة بمتابعة التقارير الرقابة.

وشُكلت اللجنة بغرض دراسة جدوى إنشاء مجموعة عمل تعني بمتابعة التقارير الرقابية وزيادة تأثيرها في تقديم قيمة مضافة من أجل تعزيز جودة أنظمة حماية المال العام والمساهمة في وضع توصيات بناءة تساهم في تطوير الجهات المشمولة بالرقابة وتعزيز تنافسيتها، فضلا عن تبادل الخبرة بين الأجهزة العليا للرقابة فيما يتعلق بمتابعة التقارير الرقابية والوقوف على أفضل الممارسات ذات العلاقة.

يشار إلى أن اللجنة الخاصة تضم في عضويتها 18 جهازاً رقابياً، وتستمر أعمالها حتى شهر يوليو 2024.