الدورات التدريبية

التي نظمها أو شارك بها الديوان

28 Aug 2021

"الرقابة" يعقد برنامجاً تدريبياً حول التدقيق المالي لدبلوماسيي الخارجية

"الرقابة" يعقد برنامجاً تدريبياً حول التدقيق المالي لدبلوماسيي الخارجية

بالتعاون مع أكاديمية محمد بن مبارك.

عقد ديوان الرقابة المالية والإدارية برنامجاً تدريبياً لعدد من الدبلوماسيين في وزارة الخارجية حول التدقيق المالي والإداري، وذلك بالتعاون مع أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية.

وقدّم البرنامج الذي عُقد عن طريق الاتصال المرئي واستمر يومين، المدربين في ديوان الرقابة أحمد محمد بطي، مدير تدقيق بإدارة الرقابة النظامية، ومي علي الخليف، مدير تدقيق بإدارة الرقابة النظامية، ويوسف خليفة الجودر، مشرف تدقيق بإدارة الرقابة الإدارية، فيما حضره 15 دبلوماسياً في وزارة الخارجية.

وتضمن البرنامج تعريف التدقيق المالي وأهدافه ومراحله كالتخطيط وتقييم المخاطر، تنفيذ مهمة التدقيق، مسئولية الإدارة بالجهة / المؤسسة تجاه عملية التدقيق، ومخرجات عملية التدقيق المالي.

كما عرٌف كذلك الرقابة الإدارية وأهدافها ونطاقها، ومراحل أعمالها كالتخطيط والتنفيذ وإعداد وإصدار التقارير ومتابعة تنفيذ التوصيات.

وعرض المحاضرون نبذة عن ديوان الرقابة المالية والإدارية تضمنت نشأته وقانونه ومعايير الرقابة المعتمدة لديه والتي تحكم عمله الرقابي، وأنواع الرقابة التي يمارسها، وأنواع التقارير الرقابية التي يصدرها، والمنظمات الدولية التي ينتمي إليها، إضافة إلى الخبرات والإمكانيات التي يتمتع بها موظفوه.