أخبار

آخر الأخبار المتعلقة بالديوان

07، يونيو، 2023 11:00 AM I

الشيخ أحمد بن محمد يحضر انطلاق برنامج «الضبطية القضائية في الجرائم المالية»

الشيخ أحمد بن محمد يحضر انطلاق برنامج «الضبطية القضائية في الجرائم المالية»
07يونيو

تنظمه النيابة العامة بالتعاون مع "العدل" و BIBF

حضر معالي الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية، صباح أمس فعاليات انطلاق البرنامج التدريبي "الضبطية القضائية في الجرائم المالية بين أحكام القانون والتطبيق العملي" الذي تنظمه النيابة العامة تحت رعاية النائب العام سعادة الدكتور علي بن فضل البوعينين، بالتعاون مع معهد الدراسات القضائية والقانونية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF).

وقال معاليه في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، إن لمأموري الضبط القضائي دور أساسي في مكافحة الجريمة، مؤكدا على أهمية الاستمرار في بناء القدرات الفنية والمؤسسية للجهات ذات العلاقة بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد من خلال التدريب المستمر بالاعتماد على أفضل الممارسات والمنهجيات المتبعة بهذا الشأن.

وأشار إلى التعاون البنّاء والشراكة المثمرة بين ديوان الرقابة المالية والإدارية وبين جميع الجهات ذات العلاقة، وأهمية ذلك في النهوض بمستوى الرقابة وكشف التجاوزات وبالتالي تحقيق التطلعات.

حضر حفل اطلاق البرنامج معالي الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة، نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، رئيس محكمة التمييز، وسعادة السيد نواف بن محمد المعاودة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، وسعادة الفريق طارق الحسن، رئيس الأمن العام.