أخبار

آخر الأخبار المتعلقة بالديوان

19، نوفمبر، 2019 09:00 AM I

المجلس التنفيذي لمنظمة الإنتوساي يصادق على تعيين البحريني محمود هاشم كخبير لمنتدى التوجيهات والإصدارات المهنية للإنتوساي

المجلس التنفيذي لمنظمة الإنتوساي يصادق على تعيين البحريني محمود هاشم  كخبير لمنتدى التوجيهات والإصدارات المهنية للإنتوساي
19نوفمبر

صادق المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الإنتوساي) على تعيين السيد محمود هاشم، مدير تدقيق أول بإدارة الرقابة الإدارية في ديوان الرقابة المالية والإدارية كأحد الخبراء الجدد لمنتدى التوجيهات والإصدارات المهنية للإنتوساي FIPP.

حصل محمود هاشم على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة البحرين، بالإضافة إلى شهادة المحاسبة القانونية (CPA)، وشهادة مدرب معتمد من مبادرة تنمية الإنتوساي (IDI). يمتلك هاشم خبرة عملية تتجاوز 13 سنة في مجال التدقيق والرقابة المالية والإدارية في القطاعين الخاص والعام، تم تعيينه عضو في اللجنة الإشرافية للجنة المعايير المهنية (PSC) التابعة (للإنتوساي) ممثلاً عن المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي)، وهو عضو في المعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين (AICPA).

وقد تأسس منتدى التوجيهات والإصدارات المهنية للإنتوساي كهيئة دائمة لدى منظمة الإنتوساي، وفقاً لقرار المجلس التنفيذي للإنتوساي في اجتماعه الثامن والستين الذي عقد في أبو ظبي في شهر ديسمبر 2016، بهدف بحث واقتراح السبل المناسبة لتطوير عملية وضع المعايير الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة. ويتكون المنتدى من 10 إلى 16 عضو من الخبراء الذين يتم تعيينهم للعمل على تعزيز الرقابة على القطاع العام والحفاظ على جودة المعايير المهنية وتطويرها.

ويسعى ديوان الرقابة المالية والإدارية من خلال عضويته في المنظمات الدولية والإقليمية (الأنتوساي، الأربوساي، الأسوساي ،ومجلس التعاون لدول الخليج العربية)، إلى تمثيل مملكة البحرين في المنظمات المهنية والمحافل الدولية إضافة إلى توفير أفضل الفرص التدريبيّة لموظفيه لتنمية قدراتهم ومعارفهم ومهاراتهم، وكذلك إتاحة  فرص المشاركة لمنتسبيه في المحافل والملتقيات المحلية والإقليمية والدولية التي تتوافق مع احتياجاته الحالية والمستقبلية.