الدورات التدريبية

التي نظمها أو شارك بها الديوان

27 Mar 2022

"الرقابة": توعية الموظفين بالأمن السيبراني وحماية المعلومات

"الرقابة": توعية الموظفين بالأمن السيبراني وحماية المعلومات

خلال جلسات قدمها خبراء دوليين متخصصين.

نظم ديوان الرقابة المالية والإدارية جلسات توعوية حول "الأمن السيبراني" لجميع موظفيه، بهدف حماية البيانات والمعلومات والحيلولة دون وقوع أية إختراقات أو مخاطر على مختلف أنواعها، والإجراءات الواجب اتخاذها عند حدوث أي طارئ.

وعقدت الجلسات بالتعاون مع شركة Sysprove  Consulting   المتخصصة في حوكمة تكنولوجيا المعلومات وإدارة أمن المعلومات وتقديم الاستشارات الإستراتيجية ذات العلاقة.

وتضمنت الجلسات التي نفذت على ثلاث دفعات عبر الاتصال المرئي، التعرف على ماهية الأمن السيبراني، والتهديدات الحالية والناشئة والمخاطر التي تتخللها وكيفية السيطرة عليها، ومعايير وأطر أمن المعلومات، وإدارة أمن المعلومات، والتخطيط الاستراتيجي والحوكمة.

كما بحثت سُبل حماية أصول المعلومات، ومبادئ التدقيق للأمن السيبراني، والممارسات الجيدة في استخدام تكنولوجيا المعلومات، والإجراءات الواجب اتخاذها في حال وقوع أية حوادث، فضلا عن عرض حالات / قصص لحوادث الأمن السيبراني في البحرين.

وحاضر في الجلسات خبيران دوليان في الأمن السيبراني، هما الدكتور مالكوم شورDr. Malcolm Shore   ، والذي يمتلك خبرة طويلة بالقطاعين العام والخاص في مجال تقديم الاستشارات والعمل على وضع سياسات وحلول الأمن السيبراني والأمن الاستراتيجي وإدارة المخاطر، والثغرات الأمنية والاختراق، وتطوير المبرمجيات والتشفير.

والسيد رافي جاياسونديرا Ravi Jayasundera وهو خبير ومتخصص في إدارة المشاريع وتكنولوجيا المعلومات ويتمتع بخبرة تزيد عن 25 عاماً عمل خلالها مع منظمات عالمية ومؤسسات تمويل ومصارف وتعليم وغيرها في القطاعين العام والخاص.